Thursday, May 15, 2014

اقفال الحب Love Locks


 يعلق الأزواج والعشاق على شبابيك وشرفات الجسور أقفالاً مكتوب عليها أسماء العشاق بالحبر الدائم أو منقوشة على المعدن مباشرة والتاريخ الذي علقت فيه وأقفلت وأحياناً رسالة صغيرة. 


جسر الفنون أو ممر الفنون "باريس , فرنسا"

 هو جسر يعبر نهر السين في وسط باريس، يربط بين رصيف مالاكي وكونتي على مستوى معهد الفنون، في المنطقةالسادسة، في أرصفة فرونسوا ميتيران واللوفر على مستوى الساحة المربعة "la cour carrée" في قصر اللوفر والذي كان يسمى قصر الفنون « palais des Arts » في عهد الإمبراطورية الأولى في المنطقة الأولى.
 بني لأول مرة ما بين عامي 1801 و 1804 وكان مكوناً من 9 أقواس. تصدّع في 1976 نتيجة القدم والقصف في الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية فسقطت منه أجزاء في 1979. قامت بلدية باريس بإعادة بنائه في الفترة من 1981 حتى 1984 وتم مراعاة المخططات الأصلية للمعماري الذي خططه أول مرة لكن بتقليص عدد الأقواس إلى سبعة. قام بتدشينه جاك شيراك الذي كان رئيس بلدية باريس آنذاك.

اذا لم يعمل الفيديو في الاعلى اضغط هنا



















  جسر كولونيا الجنوبي "كولونيا , المانيا"

هو جسر مبني فوق نهر الراين في مدينة كولونيا. على الجانب الأيسر للراين توجد الحدود بين وسط المدينة، وباينتال في جنوب المدينة. وعلى الجانب الأيمن من نهر الراين الحدود بين جسر دويتسر وبول. بدأ بنائه في 6 نوفمبر عام 1906 إلى غاية عام 1910 بمبلغ 5,5 مليون مارك ذهبي. خلال الحرب العالمية الثانية تم تدمير جزء كبير من أجزاء الجسر نتيجة سقوط قنبلة، وتمت إعادة بناءه بين عامي 1946 و1950 بمبلغ 10 ملايين مارك ألماني.
يحتوي جسر كولونيا الجنوبي على سكك حديدية وجهة خاصة للمشاة، وأيضاً الدراجات،يجتمع العشاق ومعهم "قفل" يكتبون عليه أسمائهم ويتم تعليقه على الجسر للتعبير عن الحب الأبدي فوق أحد جسور مدينة كولونيا الألمانية يمارس الناس طقوساً غريبة، حيث يجتمع العشاق ومعهم "قفل" يكتبون عليه أسمائهم ويتم تعليقه على الجسر للتعبير عن الحب الأبدي،، يوجد مئات الآلاف من الأقفال المعلقة على الجسر بألوان مختلفة،

اذا لم يعمل الفيديو في الأعلى اضغط هنا

















جسر المحبة "فرنياتشكا بانيا , صربيا"


 يقع جسر المشاة في مدينة فرنياتشكا بانيا وسط صربيا ويطلق عليه الاهالي ب جسر المحبة.
حيث تحافظ الفتيات فيه على محبتهم عبر وضع قفل تكتب الفتاة عليه اسم من تحب !  وتقفله فوق الجسر وترمي مفتاح القفل في مياه النهر.
 ولهذه العادة المنتشرة بين ابناء المنطقة قصة عشق مشهورة تشبه الاسطورة بين فتاة اسمها Nada وشاب اسمه Relja تعود لمطلع الحرب العالمية الاولى حيث غادر عشيق الفتاة الى اليونان للقتال هناك ووقع في غرام فتاة يونانية الامر الذي حطم قلب العاشقة الصربية التي بقيت تنتظر بلا فائدة عودة فارسها Relja الذي ذهب بلا رجعة والتي بقيت محافظة على حبها له حتى اصابها المرض واودى بها مع مرور الزمن وجعل منها اسطورة عشق صربية .















 جسر ليوبولد سيدار سنغور"باريس , فرنسا"

 سابقا اسمه جسر سولفرينو وهو جسر للمشاة يقع في باريس في حي الـ7 ويعبر نهر السين من ميناء سولفرينو إلى ميناء قصر التويلري.






جسر ميلفيو Ponte Milvio " روما ايطاليا"

 أحد أهم الجسور المقامة على نهر التيبر في إيطاليا. ويقع في شمال روما. بناه القنصل جايوس كلاوديوس نيرو، في عام 206 قبل الميلاد، بعدما هزم الجيش القرطاجي في معركة ميتاوروس. وفيما بعد قام القنصل ماركوس سكاوروس في عام 115 قبل الميلاد بتدمير الجسر وبنى مكانه جسرا جديدا من الحجارة. وفي عام 312 م هزم قسطنطين الأول ألد خصومه ماكستينيوس بين هذا الجسر وساكسا روبرا، في معركة شهيرة باسم معركة جسر ميلفيو.









جبل هوانغ ، الصين

يقومون العشاق باقفال القفل ورمي المفتاح من فوق الجبل






برج نامسان "سيول , كوريا الجنوبية"

















كوراكيوإن، اليابان



 مبنى أوميدا سكاي في "أوساكا، اليابان"




 مالا سترانا  "براغ، جمهورية التشيك"






قم بالتعليق بواسطة
أو
اختر نوع التعليق الذي يعجبك

No comments :