Tuesday, March 4, 2014

مراسم الدفن عند قبيلة التبت... تحذير ... يحتوي على مواد غير ملائمة

مراسم الدفن السماوي: هو عبارة عن طقس ديني يتّبعه سكان التبت (دولة في جنوب اسيا قريبة من جبال الهيمالايا) وخلال هذا الطقس يقومون بتقطيع جثة الميّت ويرمون هذه القطع على قمة الجبل حتى تأكلها الحيوانات الضارية والطيور الكاسرة ولا سيما النسور. الديانة السائدة في بلاد التبت هي البوذية وجميعهم ملحدين ويؤمنون بتناسخ الأرواح. الديانة البوذية تحتّم عليهم أن يتصفوا بالسخاء وطريقتهم في التخلص من جثث الموتى يعتبرونها نوعاً من الكرم لأنهم يقدمون الطعام للحيوانات والطيور وبذالك يطيلون بقاء هذه الكائنات. هنالك فئة أخرى تعتقد أنّ هذه المراسم ترسل الميّت الى المناطق العليا المقدسّة في السماء بواسطة النسور. في أوائل الخمسينات قامت السلطات الصينية بمنع هذه المراسم حيث اعتبرتها أعمال همجية ولكن في بداية الثمانينات سمحت بممارستها من جديد. لا يُسمح للغرباء بالاطلاع على هذه المراسم والتصوير ممنوع في أغلب الحالات.

في البداية تجتع عائلة الميّت ويقومون ببعض الشعائر الدينية الغريبة. بعد الانتهاء من هذه المشاعر يتجهون الى قمة الجبل القريبة حاملين جثة الميّت وعادة تكون الجثة كاملة ويتم تقطيعها على قمة الجبل بواسطة رجل مختص.
بعد أن تلتهم هذه الطيور الجثة بأكملها وتبقي على العظم يقوم الرجل المكلّف بتجميع العظام ويقوم بتهشيمها بواسطة المطرقة ثم يخلطها مع الطحين والزبدة والحليب والسكر ويقوم بتكنيس المنطقة حتى يجمع كل القطع ومن ثم يتيح للنسور أن تقترب لتكمل وجبتها.
من الجدير ذكره أنه توجد طريقتين, الطريقة الاولى هي القاء الجثة كاملة على قمة الجبل وهذه الطريقة من نصيب الفقراء وميسوري الحال ( أي الفقير ترمى جثته كاملة من غير تقطيع ), بينما الطريقة الثانية يتم من خلالها تقطيع الجثة الى قطع صغيرة وهذه الطريقة تعتبر مكلفة ويتقاضى عليها الرجل المكلّف بالمهمة ما يعادل ثلاث رواتب شهرية بالنسبة لسكان التبت.
تعتبر طريقة التقطيع مكلفة لأن المهمة ليست بسيطة وهنالك أدوات خاصة للتقطيع .
الادوات الخاصة بالتقطيع
# تحذير!!!
 الموضوع بالكامل (فيديو وصور) يحتوي على مواد غير ملائمة لضعاف القلوب أو ذوى الاحساس المرهف !

الحمدلله على نعمة الأسلام ...

فيديو لمراسم الدفن السماوي 
اذا لم يعمل الفيديو في الاعلى اضغط هنا











































قم بالتعليق بواسطة
أو
اختر نوع التعليق الذي يعجبك

No comments :