Sunday, December 22, 2013

بودروم المدينة التي لا تنام ( لؤلؤة تركيا ) Bodrum, Turkey


تعتبر مدينة بودروم الساحلية على بحر ايجه أكبر المعالم السياحية في تركيا، فهي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط , في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا , وتعتبر مدينة صغيرة بها مرفأ جميل ومرتب وجميع المتاجر مفتوحة 24 ساعة لذلك سميت مدينة بودروم المدينة التي لا تنام.
ويطلق على مدينة بودروم لؤلؤة تركيا على بحر ايجه وهي موطن ميلاد الاغريقي القديم هيرودوت وقلعة القديس بيتر ومثوى الملك موسولوس احد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ومدينة بودروم مدينة بيضاء منحوتة في جبال تكسوها الخضرة من كل جانب وفي مياه خلجانها الصافية يمكنك ان ترى صورتك وعلى شواطئها تمتع ناظريك بالازرق الممتد واليخوت التي تجوب عشرات الجزر الكبيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في بحر ايجه لهذا وغيره يقصد مدينة بودروم ملايين السياح الاجانب اما الاتراك فيفخرون بانهم قضوا جزءا من الصيف فيها.
تنتشر في مدينة بودروم العديد من المطاعم التقليدية والحانات والمقاهي ومحلات الالبسة والمجوهرات ومن وسط مدينة بودروم يمكنك الانتقال بحرا نحو شبه جزيرة بودروم حيث اجمل المناظر الطبيعية مع لمحة مناخية باردة ومنعشة في عز الصيف نتيجة لتأثرها بالتيارات البحرية الملطفة للجو وتنتشر في ارجائها بساتين الحمضيات واشجار الليمون والمندرين.
يحيط بالمدينة خليجان مائيان ويخترقهما قصر سان ــ بيار الفخم والمتألق، وفي شرق المدينة تمتد منطقة مخصصة للمشي تبعث على النشاط والحيوية والحركة، اما غربها ففيه مرفأ للنزهات البحرية، وهو أكثر هدوءاً في شرق المدينة.
تشبه بودروم مدينة سان ــ تروبيه الفرنسية الواقعة على شاطيء الريفيرا والتي تُعد مقصداً للاثرياء الراغبين في السياحة الفاخرة والمميزة.
بعض الأماكن السياحية في بودروم:  
1ـ قصر سان ــ بيار وهو أحد أجمل المتاحف وأندرها وأكثرها شهرة في العالم أجمع.
2 – ترك ــ بوكو هي بلدة الصيادين القدماء خاصة صيادي الاسفنج.
3- كالبا فاك مارينا: مسرح عائم فوق المياه يتسع لـ 2500 شخص.

ارتككم مع الصور ....


























قلعة بودروم ( قلعة القديس بطرس بنيت من قبل فرسان المشفى )





برج القلعة
المحلات التجارية في الطابق السفلي


المدفع المكسور

المسجد العثماني (مسجد الحكمة ) في الطابق السفلي من القلعة



مسرح هاليكارناسوس



طواحين الهواء 


















بودروم مارينا









 رؤية بانورامية للخليج الجنة (الجنة باي) في جولتوركبوكو، بودروم - اضغط على الصورة لرؤيتها بالكامل

قم بالتعليق بواسطة
أو
اختر نوع التعليق الذي يعجبك

No comments :