Monday, July 2, 2012

ملاحظاتي عند زيارتي كشاهد لمحكمة العدل

بسم الله الرحمن الرحيم
ملاحظاتي عند زيارتي كشاهد لمحكمة العدل الاولى في الرياض 
فالبداية لم اجد اي مشقة على عثور موقف لسيارتي فالمواقف متوفرة ومواجهة للبوابة الرئيسية للمحكمة فوجدتها ايجابية تمتاز بها , وعند دخولي سرني نظافة المكان والتنظيم للصالات وانتظار المراجعين بوجود شاشات لارقام خاصة بالانتظار تنظم المراجعين , ولكن للاسف عدد الموظفين ليس بالكافي للاستعاب اعداد الحضور لانهاء معاملاتهم فتارة يعمل موظف واحد وتارة اخرى موظفين وتارة واحد وهكذا فكانت اول سلبية تواجهني .
بعد الانتظار حولوا المعاملة الى صالة اخرى وثم تم توجيهنا الى مكتب رقم 13 في الدور الثالث , لم يكن متواجد كاتب العدل فبعد انتظار بوقت قليل تم تحويل المعاملة مرة اخرى الى الصالة في الدور الارضي , وتسألت في نفسي كيف تحول المعاملة الى مكتب لايوجد بها موظف ؟ لمذا لايكون هناك تنسيق بين حضور الموظفين وموظفي الصالات ؟ لابد هناك تنسيق لان اي موظف يضطر اما في التأخير او الاستئذان.
وثم انتظرنا قليلا وتم توجيهنا الى مكتب اخر , وهنا لاحظت سلبيات كثيرة , فأولها عدم وجود بعض الموظفين في مكاتبهم لاسباب لا اعلمها , بعد انتظار دخلنا على مكتب كاتب العدل والا رجل شاب ذو لحية كثيفة وطلب ان يذهب صاحب المعاملة مرة اخرى الى الصالة لاكمال الطلب والعودة , وانا جالس في الانتظار لاحظت على الموظفين لا يردوا السلام على المراجعين باستثناء رد كاتب العدل التحية على رجل دخل عليه المكتب لم اتفاجئ بها لان الرجل جلس على المكتب المواجه للكاتب فعرفت وقتها انه موظف .
وقتها طرى على بالي تساؤل هل لابد ان يكون الشخص ذو لحية لكي يكون كاتب عدل ؟
أم لابد من كاتب عدل يكون ذو لحية ؟
وانا افكر بالاجابة واذا مراجع يتكلم مع صاحبه ويقول له "الشيوخ ما ينفع معاهم الا سم وآمر" لان الشيخ طلب منهم الانتظار بالخارج لاسباب اجهلها ,
الى هذه الدرجة وصلنا اصبحنا نحن تحت خدمتهم وليس هم .
وفي النهاية دخلنا مع صاحب المعاملة وطلب مره اخرى التعديل على الطلب , وقال لنا لا نحتاج الى شهود وغادرنا المكان والمعاملة لم تنتهي .
الوقت من 8:20 الى 9:45
السلبيات :
1 – عدم وجود بعض الموظفين على مكاتبهم لاسباب مجهولة .
2- عدم التنسيق بين موظفي الصالات ومكاتب العدل .
3- المعاملة السيئة للمراجعين ومنها عدم رد السلام .
4- مضيعة الوقت للمراجع في الذهاب من صالة الى صالة من مكتب الى مكتب .
5 – لا وجود لتنظيم داخل مكاتب العدل .

الاجابيات : 
1 – توفر مواقف للسيارات جيدة وقريبة .
2 – نظافة المكان وتنظيم المراجعين في الصالات.
3 – وجود موظفين شباب لهم مستقبل جيد ان شاء الله .

MrSalemLove@
قم بالتعليق بواسطة
أو
اختر نوع التعليق الذي يعجبك

No comments :